"هيئة التفاوض": لم نتخذ قراراَ حول المشاركة في اجتماع أستانة

09.01.2017 | 18:28

أعلنت "هيئة التفاوض" المعارضة, يوم الأثنين, أنها لم تتخذ بعد قراراَ حول مشاركتها في المفاوضات المزمع عقدها الشهر الجاري في العاصمة الكازاخستانية استانة.

وذكر موقع (روسيا اليوم) ان وكالة (انترفاكس) نقلت عن المتحدث باسم الهيئة رياض نعسان آغا قوله ان "الهيئة لم تتلق دعوة للمشاركة في الاجتماع بأستانة.. ولا نعلم إن كنا مستعدين للمشاركة في الاجتماع ام لا".

واشار آغا إلى أن الهيئة العليا للمفاوضات ستعقد الأربعاء المقبل في الرياض مؤتمرا لبحث "مستقبل الهيئة ومسألة المشاركة في أستانا".

ومن المقرر ان تعقد مفاوضات استانة المزمعة في منتصف كانون الثاني, بحيث سيمثل وفد المعارضة كل القوى الموجودة على الارض باستثناء تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش", بحسب ماعلنته موسكو, حيث أبدت كازاخستان استعدادها استضافة المفاوضات السورية في العاصمة آستانا, لكنها اشترطت التزام جميع الأطراف باتفاق الهدنة مقابل إجراء المفاوضات.

وجرت مشاورات تركية روسية حول امكانية اجراء مفاوضات سلام سورية في العاصمة الكازاخستانية، أستانة، حيث وافقت هيئة التفاوض المعارضة على ذلك بشرط ان يكون هدف المفاوضات تشكيل حكومة انتقالية, فيما طالب النظام  الجماعات المسلحة بالنأي عن " النصرة" و "داعش", من اجل ضمان نجاح المفاوضات.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved